Kamis, 10 Mei 2012

SURAT / الرّسالة


يعنى شيئ التي تستخدم ليخبر م علومات مكتوبة من طرف إلى طرف آخر.
الرسالة هي ورقة مكتوبة نيابة عن صاحب البلاغ الشخصية أو نيابة عن موقفها في الهيئة لأغراض مختلفة.
     راسل = المراسلات.
     Korespoden = الأطراف المعنية أو العوامل
ة
التواصل المكتوبة بوسائل الإعلامية الإلكترونية ما زال ضروريا للغاية ، ويتم استبدال وسائل الإعلام الأخرى.
هذه الرسالة لديها ميزة كدليل الأصيلة التي لديها القوة المشروعة للقانون لأن الرسالة الأصلية تجب أن تكون لها هوية واضحة ، أي التوقيع الأصلي و / أو الأختام (الهوية الرسمية للمؤسسة) الأصلية.
 
الخصوص الأشياء التي يملكها الرسالة :
۱. استخدام ورقة (جيدة ونظيفة ، وقياس سمك ، مخطط أو عادي).
۲. استخدام النماذج أو الأشكال.
۳. استخدام اللغة التي هي نموذجية.
٤. إدراج التوقيع والختم للمنظمة.
  الفطريات الرسالة
۱. آلة ليلقي بيانا ، لاحظ والطلب عليها أو طلب ، والأفكار أو الأفكار.
۲. الشّاهد المكتوب.
۳. آلة أن نتذكر --> الأرشيف.
٤. الشّاهد التاريخية --> الانتداب ، كورونا ، والتوصيات وغير ذلك.
٥. حجّة العمل --> كورونا وليرة سورية.
أنواع الرسالة
أنواع هذه الرسالة وينقسم الى :
   أنواع الرسالة التي اطلعت من الجانب ، والمحتوى والشكل واللغة ، مثل:
۱. خطاب رسمي / مكتب
۲. رسالة غير رسمية / شخصية
۳. نصف كتاب رسمي
   أنواع الرسالة بناء على المحتوى ، مثل :
۱. البريد الأسري / الشخصية
۲. رسائل الاجتماعية
۳. خدمة البريد
٤. الرسالة شبه الرسمية
٥. شعبة رسالة
  أنواع الرسالة وفقا لأهدافها ، بما في ذلك :
۱. مذكرة
۲. عريضة
۳. بريد الإعلام
٤. رسالة من العرض
٥. شهادة
٦. مرسوم
الشكل الرسائل هو المركّب من الرسائل وفقا للموقع وترتيب أجزاء الرسالة.
   وفقا للنمط العام في الرسالة المراسلات المعروفة ٦ أشكال من الحروف ، وهي :
۱. شكل كامل على التوالي.
۲. شكل مستقيم.
۳. ونصف على التوالي.
٤. القوس شكل الرسالة.
٥. شكل الاندونيسية الرسمية لفترة طويلة.
٦. شكل جديد الاندونيسية الرسمية.
   فروع الر سالة رسميا :
۱. رئيس الرسالة / رأسية.
۲. تاريخ الرسالة.
۳. النمرة / عدد, التذييل, هال, و طبيعة / درجة من الرسائل.
٤. عنوان الوجهة.
٥. تحياتي او مفتاح السّلام.
٦. المحتوى ، يتألف من : المقبلات, المحتوى, و تغطية.
٧. السلام الغطاء.
۸. المرسل الهوية ، TTD ، والأختام.
۹. اسم المكعب.
   الفرق او الخلافات بين رسالة رسمية وغير رسمية من جهة اللغة :
۱. الالقاء في خطاب غير رسمي يميل إلى مجانية وسهلة لفهم ، في حين لا يوجد خطاب رسمي.
۲. في هذه الرسالة غير الرسمية التي تستخدم عبارة لا تملك الخام، وتبدو مألوفة، وليس الانصياع لقواعد ، في حين لا يوجد خطاب رسمي.
۳. بشكل عام، اللغة الرسمية في هذه الرسالة لا تميل الى ان تكون خفيفة، ومألوفة، وليس الخام.
  الخصائص المميزات للأصناف لغة مكتوبة :
۱. وفقا لقواعد الإملاء
۲. وفقا للقواعد الأصلوب (نمط)
۳. يحتوي على الأفكار التي تعد الواحدة الوطنية
٤
.القسم  تماسك جزء
٥. يتفاوت
٦.
٧. منطقي

الرسائل التجارة

الرسالة الدعوة لبيع وشراء
هي الرسالة التى تحتوى على اتفاق ملزم بين كتبها الطرفين, وأكثر من ذلك. الرسالة التى شراء الجانبين يجب أن تفى اتفاقية بيع بوعودهاالتى تمّ الاتفاق عليها. إذاكان هناك طرف واحد عن وعود حدة مكافحة الإرهاب إنكار حق رفع دعوى. ضد الطرف الآخر للسلطات قضائ

هي الرسالة التي تحتوي على اتفاق ملزم بين الطرفين ، وأكثر من ذلك. الرسالة التي   كتبها اتفاقية بيع -- شراء الجانبين يجب أن تفي بوعودها التي تم الاتفاق عليها. إذا كان هناك طرف
واحد أن وعود حدة مكافحة الإرهاب إنكار حق رفع دعوى قضائية ضد الطرف الآخر للسلطات.
أهمية الرسائل التجارة
للرسائل التجارة و حسن تنسيقها أهمية كبرى فى الأعمال, لذلك على الكاتب أن يتوخى منتهى الدقة والعناية فيها, وهي تنم مرسلها ومبلغ نجاحه فى ادارة شؤون أعماله, ومنها يحكم القارئ على حسن سير العمل فى محل المرسل, من اجل ذلك نجد أن المحل الحديث الذى يغار على مركزه التجاري وشهرته يولى هذه الناحية بالغ اهتمامه للتأكيد من خلو رسائله من كل عيب أو نقص.
 اصول الرسالة التجارية
۱. يطبع على ورقة جيد اسم المرسل وعنوانه, ونوع محله التجاري, والبيانات الهامة كرقم الهاتف, ورقم صندوق البريد, والعنوان البرق و السجل التجاري.
۲. تاريخ تحرير الرسالة ويسبق عادة باسم البلد أو المدينة _ وخلافا للتحارير الخاصة _ يوضع التاريخ فى أعلى الرسالة.
 ۳. اسم المرسل اليه وعنوانه كاملين.
 ٤. التحية.
 ٥. موضوع الرسالة.
 ٦. الختام.
 ٧. التوقيع.
شروط الاتفاق جعل الرسالة البيع – الشراء :
 ۱. محتويات الأطراف ذات الصلة المتفق عليها.
۲. محتويات لم يتم الضغط على طرف الآخر.
 ۳. محتويات لا تسبب الهبات الساخنة مختلف الأطراف.
 ٤. القرارات على أساس من المداولات.
 ٥. الشكل تماما فى إطار القواعد.
 ٦. يرتدى بلغة مفهومة للطرفين.
٧. هناك أولئك الذين يعملون كشهود.
أنواع من الاتفاق الرسالة:
من جهة خطاب الموافقة على الاتفاق ينقسم الى :
۱. رسالة الاتفاق الحقيقي
        و يعنى هذا الرسالة أن تمت الموافقة على
 ۲. رسالة الاتفاق ليست الحقيقي
      وهذا يعنى أنه لم يكن مخولا هذه الرسال من قبل السلطات. وهذا عادة يسمى رسالة الاتفاق تحت اليد.
  اتفاق الرسالة ينقسم الى :
 ۱. رسالة من اتفاقية بيع - شراء
 ۲. رسالة من اتفاقية تأجير - شراء
 ۳. رسالة من اتفاقية تأجير - استئجار   
 ٤. رسالة من اتفاقية عقد العمل
 ٥. رسالة من اتفاقية الدين المستحكات    
٦. رسالة من اتفاقية الشركة    
عناصر رسالة من اتفاقية بيع – شراء :
 ۱. موضوع الرسالة من اتفاقية بيع - شراء
۲. هوية البائع و المشترى التى تشمل:
    ÷ الاسم    
    ÷ التوظيف
    ÷ العنوان, وغيره التى يعتبر ضروريا.
 ۳. محتويات الاتفاق.
     عادة, محتويات الاتفاق يتجسد فى شكل المقالات المتعلقة بما يلي: 
    أ  . جميع الانواع السلع من لمعلومات
   ب . الحقوق الالتزامات لكلا الطرفين
   ج . اتفق ثمانا
   د . فترة التسليم و الدفع
   ﻫ . استمرار الالتزام قائما بعد عملية
   و . تباين عن العبء
   ز . تباين الأطراف التكاليف وراء الاسم, فرعكو , والضرائب.
  ح . تباين إذا تحدث نزاعات.
  ط . تباين عن عدد الاتفاقات المبرومة.
 ي . تباين عن العلومات الزائد الاخر.
٤. مكان وتاريخ الصنع.
٥. توقيع الأطراف ذات الصلة و اسم الكامل.
٦. التوقيع و الاسم الكامل للشاهد.
٧. التوقيع و الاسم الكامل فى التصريح السمي.     

رسائل العشق

الرسالة الأقدام فى العالم وجد الحب من اي وقت مضى من حوالى  ۲۲٠٠ قبل الميلاد فى الفترة التى تبعد ۱٥٠ ادى نفر من مدينة بغدد, العرقى. ويستند هذا الإختراع على الحفريات الأثرية فى حوالى العام ۱۸۸۹ من قبل نوح كريمر أستاذ من الجامعة فيلادلفيا. علماء الأثر فى العثور على أول نحو ٧٠٠٠٠ قطعة أذرية اللغة السومرية التى كانت فى ذلك الوقت لا تزال غير قادرة ترجمة معنى اللغة. ٥۸ سنوات بعد سومرلج, اكتشاف خبير فى اللغة السومرية مشهورة. فى العالم لمسمّى مؤزّاز الأنهار الجليدى __ هاتيش حاولت تفسير معنى الواردة فى هذه الأعما ل الفينة ومثل لوحة على شكل فعلية أذرية مصنوعة من الحجر.

Tidak ada komentar:

Posting Komentar